Home » أفضل البلدان السياحية لزيارتها أثناء كورونا

أفضل البلدان السياحية لزيارتها أثناء كورونا

  • بواسطة

تأثر قطاع السياحة تأثرًا بالغًا بعد تفشي فيروس كورونا، ويُعتبر هذا القطاع الأكثر تضررًا بانتشار الوباء، ولكن تبقى بعض البلدان آمنة ويمكن زيارتها بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وغسل اليدين وتطهيرها باستمرار، وعدم الدخول إلى المناطق المُغلقة المتكدسة، وسنذكر بعض من البلدان التي أحكمت السيطرة على الفيروس، ويمكن زيارتها والتنزه والتسوق بها بأمان.

مصر

من أفضل البلدان التي يمكن زيارتها، والتي لم ينتشر فيها الفيروس بكثرة وتطبق كافة إجراءات الوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا، يمكنك زيارة الأقصر وأسوان والاستمتاع بالأماكن السياحية والمعابد والأديرة والمسلّات، كما يمكنك زيارة القاهرة والجيزة لرؤية الأهرامات وزيارة المتاحف والأسواق الكبرى للتسوق والتنزه، يمكن أيضًا زيارة المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة.

الإمارات

تتبع الإمارات إجراءات صارمة لمنع تفشي فيروس كورونا، لذلك فهي من الوِجهات الآمنة والتي يمكنك زيارتها دون قلق، يمكن زيارة دبي فهي تُعد من أفضل الأماكن للتسوق والتنزه حول العالم، وهذا بفضل انتشار المولات الكبيرة والبازارات والمتاجر المشهورة عالميًا.

تركيا

أصبح الوضع الحالي لفيروس كورونا في تركيا تحت السيطرة بفضل الالتزام بالتدابير الاحترازية الشديدة والفعالة، لذلك فهي من الوِجهات الأكثر أمانًا لتكون إليها رحلتك القادمة، تتعدد مدن تركيا التي يمكنك زيارتها للتنزه وقضاء عطلة مميزة وكذلك التسوق، فيمكنك زيارة اسطنبول أو أنطاليا أو أنقرة.

كندا

من البلدان الأكثر أمانًا في العالم بفضل السيطرة على فيروس كورونا، تتميز بالمناطق الطبيعية الشاسعة المناسبة للتنزه وقضاء العطلات بأمان، ويمكنك زيارة مدن مثل مونتريال وفانكوفر فهما من أجمل مدن العالم.

ألمانيا

من البلدان التي أحسنت التعامل وأحكمت السيطرة على فيروس كورونا لذلك فهي من الوجهات الآمنة لزيارتها، يمكنك زيارة العديد من المناطق السياحية مثل القلاع كما يمكنك زيارة معالم العاصمة برلين.

إيطاليا

شهدت إيطاليا في بداية الفيروس انتشارًا كبيرًا له ولكن مع الوقت وكفاءة التعامل مع الفيروس أصبح الوضع مستقرًا بشكل كبير، تتميز إيطاليا بانتشار المزارات السياحية في روما وصقلية وتوسكانا.

أيرلندا

تُعد من الدول الآمنة التي يُفضل زيارتها أثناء فيروس كورونا بفضل إحكام السيطرة عليه، تتميز بالعديد من المناطق الطبيعية الخلابة كما يوجد بها الكثير من المعالم الأثرية من متاحف وقلاع.

كرواتيا

تعتبر من أقل البلدان تأثرًا بجائحة انتشار كورونا بالإضافة إلى أنها تعاملت بشكل جيد مع أعداد الإصابات القليلة لديها، يمكنك زيارة مدينة سبليت ودوبروفنيك وروفينج.ِ

الجزر السياحية

تعتبر الجزر من أفضل الأماكن السياحية الآمنة التي يمكن زيارتها أثناء فيروس كورونا، فيمكنك قضاء أوقات ممتعة مع الأماكن المفتوحة والطبيعة الخلابة والاستمتاع بالشواطئ.

نيوزيلندا من الجزر الآمنة تمامًا من فيروس كورونا وتتميز بالطبيعة الساحرة وانتشار الشواطئ السياحية، فيمكنك قضاء أسعد الأوقات هناك دون القلق بشأن الإصابة بفيروس كورونا.

جزر سيشل من الوجهات السياحية التي تتبع إجراءات احترازية صارمة من أجل مكافحة انتشار الفيروس لذلك فهي من أكثر الوجهات أمانًا لزيارتها، فيمكنك الاستجمام على الشواطئ والتنزه في المناطق الطبيعية وممارسة رياضة الغوص واكتشاف أعماق البحار.

جزر مارشال تقع في غرب المحيط الهادي وتم تصنيفها من الدول الخالية من فيروس كورونا، تتميز أيضًا بالطبيعة الساحرة وتعدد الشواطئ الخلابة من حولها.