Home » أهم المنتجات التي يمكن شراؤها من بعض دول آسيا

أهم المنتجات التي يمكن شراؤها من بعض دول آسيا

  • بواسطة

هل فكرت يومًا لماذا عند الحديث عن أرقى العطور العالمية يتم ذكر فرنسا؟ أعتقد بأن الإجابة ستكون بسبب المهارة الشديدة والحرفية وتقدم صناعة العطور في فرنسا في الوقت الحالي ومنذ زمنٍ طويل ولذلك ارتبطت صناعة العطور ارتباطًا وثيقًا بأفضل بلد تقوم بتصنيعها، وبالمثل مع العديد من المنتجات، على الرغم من أنه يمكن شراء جميع المنتجات التي نحتاجها من بلد واحدة بل ومن مدينة واحدة وفي العادة هذا ما يحدث لكن يجب أن نتعرف على أفضل المنتجات التي يمكننا شراؤها من البلدان المختلفة وسبب شهرة تصنيع هذه المنتجات في تلك البلدان على وجه الخصوص.

بعض البلدان الآسيوية وأهم منتجاتها

تايلند

المجوهرات والأحجار الكريمة: اشتهرت تايلند بتصميم وصناعة المجوهرات والإكسسوارات من الفضة والأحجار الكريمة وتصنيع الخواتم والسلاسل.

منتجات الحرير: يتميز الحرير الطبيعي التايلندي بالجودة العالية وبفضل وجود العمالة الماهرة والذوق الرفيع يمكنك شراء منتجات الأقمشة والحرير من هناك.

مستحضرات التجميل والعناية الشخصية: تشتهر تايلند بصناعة خامات المنتجعات الصحية ومستحضرات التجميل، فيمكنك شراء بعض من الأعشاب الطبيعية ومنتجات التدليك من زيوت عطرية وعطور والصابون وكذلك منظف الأقدام، ويمكن للرجال شراء بلسم الشعر وبعض الكريمات العطرية.

البهارات والتوابل: تتميز تايلند في تصنيع التوابل والبهارات ولذلك يشتهر مذاق المأكولات التايلندية في العالم كله، وتأتي هذه البهارات في عبوات مُحكمة الغلق لسهولة نقلها والسفر بها ولذلك لا داعي للقلق بشأن رائحتها أثناء السفر.

ماليزيا

منتجات الأقمشة والنسيج: بسبب توافر المواد الخام الداخلة في تلك الصناعات مثل البوليستر والقطن والنايلون تشتهر ماليزيا بصناعة الملابس والمنسوجات، فإذا كنت تخطط لزيارة ماليزيا فعليك الشراء من هذه المنتجات الجاهزة أو على الأقل الحصول على المادة الخام وتصنيعها في بلدك.

زيت النخيل: تتصدر ماليزيا المرتبة الأولى في العالم في إنتاج وتصدير زيت النخيل، ينقسم زيت النخيل إلى نوعين أولهما هو زيت النخيل الطبيعي الذي يدخل في صناعة زيوت الطهي وصناعة الأغذية، والنوع الثاني هو زيت النخيل الصناعي الذي يدخل في تصنيع بعض مستحضرات التجميل وصناعة الشموع والصابون.

السعودية

التمور: تنتج السعودية سنويًا كميات هائلة من التمور وتتميز بجودتها وذلك بفضل توافر الظروف المناخية المناسبة لزراعة النخيل بمختلف أنواعه، فيمكنك الحصول على أفضل أنواع التمور من هناك.

أنواع العسل الطبيعي المختلفة.

العود والبخور.